إبن وزان ابراهيم الغماري ينال شهادة الدكتوراه بميزة مشرف جدا في الكيمياء والفيزياء والعلوم الطبية مع تهنئة اللجنة العلمية.

0

سطات:متابعة عبد الكريم غ

بميزة مشرف جدا مع تهنئة اللجنة العلمية ، نال الشاب ابراهيم الغماري ابن مدينة وزان شهادة الدكتوراه في الكيمياء والفيزياء ،
حيث عرفت كلية العلوم والتقنيات بسطات، بمختبر الدكتوراه العلوم والتقنيات والعلوم الطبية.يوم 8 مارس 2024 مناقشة أطروحة لنيل شهادة الدكتوراه في الكيمياء والفيزياء من طرف الطالب ابراهيم الغماري، تحت عنوان:

_**التخليق الحيوي، وتوصيف الجسيمات النانوية لأكسيد المعادن وتثمينأنشطتها البيولوجية والحفازة”. **
“Biosynthèse, caractérisation des nanoparticules d’oxydes métalliques et valorisation de leurs activités biologiques et *catalytique”.
وبحضور نخبة من الدكاترة والمهتمون مرت المناقشة في جو علمي محض، قدم من خلالها الطالب عرضا دقيقا ومفصلا مليئا بالاجتهادات حول اشكالية البحث ومعيقاته وآليات وأدوات العمل ثم عرج على النتائج العلمية التي توصل إليها بعد مدة ست سنوات من البحث.
وبعد ذلك ذلك تناول أعضاء لجنة المناقشة الكلمة كل واحد بصفته واسمه ليخلصوا إلى جدية البحث المنجز والتنويه بالعمل ، كما وصفه رئيس لجنة المناقشة الدكتور الاستاذ عبدالله الشاهد ، بأنه بحث “أصيل” ولأول في المغرب تم التوصل لهذه النتائج العلمية المشرفة جدا.
وبعد المداولة، قررت اللجنة العلمية قبول الأطروحة التي تقدم بها الطالب ابراهيم الغماري، بميزة مشرف جدا مع تهنئة اللجنة على هذا الإنجاز الأصيل.لينال بذلك صفة دكتور في الكيمياء والفيزياء والعلوم الطبية..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.