خنساء السليماني : الجالية المغربية بكندا متشبثة بقيم المواطنة وتقاليد تنظيم حفل الافطار يجسد روح التضامن والاخاء خلال شهر رمضان الابرك

0

كندا :متابعة

نظمت جمعية المغاربة بنيويرنزويك مونكتن بجامعة مونكتون الكندية احتفالاً بمناسبة الإفطار الرمضاني لعام 2024 ، والذي شهد حضور عدد من فرداً من الجالية المغربية المقيمة في المنطقة.

وكانت هذه الفعالية فرصة للمجتمع المغربي للاحتفال بشهر رمضان الكريم مع بعضهم البعض، وتقاسم وجبات الطعام التقليدية، والمشاركة في تعزيز الروابط الاجتماعية والثقافية بين الأفراد. كما شهد الإفطار الرمضاني العديد من الأنشطة الثقافية والدينية، بما في ذلك قراءة القرآن الكريم والدروس الدينية والأمداح النبوية التي قدمها المشاركون.

وفيما يتعلق بأهمية هذه الفعالية، اكدت الاستاذة خنساء الادريسي السليماني ان الجالية المغربية تعد واحدة من أكبر المجتمعات الإسلامية في المنطقة، وتساهم في نشر الثقافة الإسلامية والمغربية في المجتمع المحلي. واشادت بدعم وتواصل السيدة صورية العثماني سفيرة المغرب بكندا لكل المبادرات التي تقوم بها الجالية بالمهجر مما يساهم في تقوية العلاقات والتواصل بتعزيز الروابط الاجتماعية والثقافية بين الأفراد، وتشجيع الاندماج الثقافي والديني في المجتمع المحلي.

كما أن الإفطار الرمضاني الذي يعتبر فعالية مهمة تساهم في تعزيز الروابط الاجتماعية والثقافية بين المجتمعات المسلمة في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.